تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث – لماذا يحتاجها عملك وما هي الفوائد؟...

تحسين محركات البحث – لماذا يحتاجها عملك وما هي الفوائد؟

بدايةً يجب أن نعرف تحسين محركات البحث، ويمكننا فعل ذلك بسهولة عندما نقول أن تحسين محركات البحث Search Engine Optimization هو مجموعة الممارسات والتطبيقات التي تهدف إلى جذب زوار بطريقة عضوية Organic traffic، حيث يتم هذا الأمر من خلال مجموعة من التقنيات التي تجعل المواقع الإلكترونية تظهر في صفحة نتائج جوجل، بينج، وغيرها من محركات البحث، عندما يقوم أحدًا بالبحث عن نفس الكلمات. الآن لماذا يحتاج عملك لذلك وما فوائده؟

 

1- أكثر من 2 مليار شخص يبحث عن منتجات وخدمات على محرك البحث
تكمن أول فائدة لـ تحسين محركات البحث في قدرتها على أن توجه أكثر من 93% من عمليات البحث التي تتم على الإنترنت من أكثر من ملياري شخص حول العالم إلى عملك، فـ في الثانية الواحد تتم 40 ألف عملية بحث، وفي كل يوم تتم 3.5 مليار عملية بحث.

هذا يعني أن تحسين محركات البحث قادرًا (دون أي تكلفة أو مجهود إضافي في كل يوم) على مساعدة عملك للوصول إلى كم كبير جدًا من الراغبين فعلاً في الوصول إلى ما تقدمه من خدمات أو منتجات أو حتى مقالات.

2- زيادة المبيعات والوصول لمزيد من العملاء المحتملين
للأسف، يحاول البعض في الوقت الحالي الترويج لأن زيادة المبيعات من خلال تحسين محركات البحث SEO هو مجرد خرافة وأن الأمر بالكامل يتعلق بالتسويق الإلكتروني من خلال الحملات الإعلانية سواءً من خلال محركات البحث أو على وسائل التواصل الإجتماعي أو على المواقع والمدونات، وما عكس ذلك هو شيء غير مترابط مع زيادة المبيعات، والواقع هو عكس ذلك تمامًا.

الواقع يقول أن تحسين محركات البحث له علاقة مباشرة في زيادة المبيعات من خلال الوصول لمزيد من العملاء المحتملين، والسبب في ذلك يكمن اختصارًا في تحليل سلوك العملاء المحتملين اصلاً. فهم يعرفون جيدًا أنهم بحاجه لمنتجك أو خدمتك أو معلوماتك وبالتالي فـ سيكون لديك قدرة كبيرة على رفع مبيعاتك بالتسويق المباشر وغير المباشر أو ما نطلق عليه التسويق بالمحتوى.

3- تقليل النفقات على الإعلانات الترويجية
تكلف الإعلانات الترويجية مبالغ هائلة سنويًا وعلى الرغم من قدرتك على أن ترى بوضوح وفورًا نتائج التسويق المدفوع من خلال الحملات الإعلانية المختلفة سواءً على وسائل التواصل أو محركات البحث أو من خلال الإعلان مباشرةً مع جهة أو شركة أو مدونة ما، لكنك سترى بوضوح ايضًا أن كل تلك النتائج هي نتائج مؤقتة تظهر عند إطلاق الحملة وتختفي مع انتهائها وعلى أفضل تقدير بعدها بعدة أيام.

في المقابل، فإن تحسين محركات البحث سيكون أقل من حيث التكلفة وإن لم يكن ذا تكلفة معدومة (إذا كنت ستطور المحتوى والنصوص أو المقالات بنفسك) وفي الوقت ذاته سيكون لديه نتائج مستمرة نظرًا لأن المحتوى مملوك لك ولا يتحكم فيه أي طرف آخر.

4- تحسين محركات البحث يساعد في تعزيز الوعي بعلامتك التجارية
في مقال سابق تناولنا أهمية رفع الوعي بالعلامتك التجارية وقدمنا 20 نصيحة يمكنك من خلالها فعل ذلك ويعد تحسين محركات البحث مساهمًا بشكل فعال في العمل على تحسين الوعي بالعلامة التجارية وإدراك تفاصيل المنتجات والخدمات والأهداف والرؤية الخاصة بك لدى جمهورك في وقت قصير.
وبشكل عام، فإن زيادة الوعي بالعلامة التجارية مهم للغاية خاصةً وإن كان موجهًا من خلال تحسين محركات البحث SEO نظرًا لأن العملاء المحتملين ليسوا دائمًا مستعدين لإتمام عمليات شراء، فإذا نجحت في شرح الفوائد والأهداف من إطلاق منتجك فهذا يعني إمكانية عالية لعودتهم كـ عملاء فعليين.

إتصل بنا معك دائما كل الوقت.

نحن متواجدون لمدة 24 ساعة!

تواصل معنا مباشر +966 54 545
إتصل بنا
logo

منصة (200 ريال) متخصصة في مجال تصميم الشعارات والهويات التجارية ومجال التسويق الالكتروني وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية ونرحب دائما بإنضمامك إلينا ومشاركتنا أفكارك وطموحاتك.

روابط تهمك
النشرة الإخبارية
أرسل لنا بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد
marouf
معتمد في وزارة التجارة عبر خدمة معروف جميع الحقوق محفوظة لدى موقع 200ريال